نادي واحات درعة للحضارة و العلوم

you are welcome to DRAA OASES CLUB in school sidi ahmed bennasser
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزراء شؤون البيئة العرب يلتقون في القاهرة تحضيرا لقمة الكويت الاقتصادية والتنموية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abilio50

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 27
الموقع : www.amine-do.skyrock.com
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: وزراء شؤون البيئة العرب يلتقون في القاهرة تحضيرا لقمة الكويت الاقتصادية والتنموية   الخميس سبتمبر 04, 2008 3:07 am

يعقد اليوم بمقر جامعة الدول العربية الاجتماع الاستثنائي لوزراء شؤون البيئة العرب لمناقشة مشروع الخطة العربية للتعامل مع الأضرار المحتملة للتغير المناخي العالمي على الأوضاع البيئية ومتطلبات التنمية المستدامة في المنطقة العربية تمهيداً لرفعه إلى القمة الاقتصادية والتنموية التي تستضيفها دولة الكويت مطلع العام المقبل.

ويرأس وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون البيئة.

ويتضمن مشروع الخطة مجموعة من التدابير الوقائية والإجراءات الاستباقية للحد من التأثيرات السلبية للتغير المناخي العالمي في الموارد المائية والإنتاج الزراعي والتنوع البيولوجي، ومن ثم على مجمل عملية التنمية في المنطقة العربية.

وتحدد الخطة برامج لتخفيف تداعيات التغير المناخي بالتركيز على التوسع في استخدام تقنيات الإنتاج الصديقة للبيئة وخاصة في إدارة الموارد الطبيعة واستنباط أنواع نباتية مناسبة للمناطق الجافة الأمر الذي من شأنه تقليل انبعاث غازات الدفيئة والحفاظ على نسبة الكربون ضمن حدود مقبولة في البيئة.

كما يناقش وزراء شؤون البيئة العرب إلى جانب مشروع خطة العمل العربية للتعامل مع التغير المناخي مشروعا آخر لتعزيز آلية التنسيق بين الأجهزة العربية المعنية بالكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ بالإضافة إلى مشروع ثالث لإطلاق مرفق البيئة العربي الذي اقترحته لبنان ووافقت عليه القمة العربية.

وكان المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون البيئة قد عقد مساء أمس اجتماعه التحضيري للدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء العرب التي ستعقد ظهر اليوم السبت بمقر الجامعة العربية بالقاهرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس.

وتم خلال الاجتماع مناقشة موضوعات الملفات التي ستعرض على اجتماع مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون البيئة في اجتماعهم الاستثنائي تمهيدا لرفع توصياتهم وقراراتهم إلى القمة الاقتصادية والتنموية التي ستعقد في دولة الكويت في شهر يناير القادم.

وبحث المكتب التنفيذي في اجتماعه أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز عددا من الموضوعات من بينها مجابهة تحديات التغير المناخي في الوطن العربي ومشروع تعزيز آلية التنسيق بين الأجهزة العربية المعنية بالكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ إضافة إلى مشروع برنامج الإدارة المتكاملة للمخلفات بالدول العربية المقدم من المملكة العربية السعودية ومشروع خطة تشغيل مرفق البيئة العربي ومشروع أولويات قضايا التجارة والبيئة بالدول العربية.

وعلى الصعيد ذاته أوضح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة أن اجتماع المكتب التنفيذي الذي تم مساء أمس بالقاهرة بحث جميع الملفات والموضوعات التي سيتم إقرارها من قبل مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون البيئة والتي تهدف إلى التحضير من أجل القمة العربية الاقتصادية التي ستستضيفها دولة الكويت العام القادم بإذن الله.

وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب رئاسته مساء أمس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة إنه تم ولله الحمد خلال الاجتماع دراسة كل الملفات ومشروعات القرارات التي ستعرض على الاجتماع الوزاري اليوم مشيراً إلى أنها لقيت موافقة من قبل الوزراء المشاركين في الاجتماع.

وأعرب سموه عن أمله في أن يتمكن الوزراء في الاجتماع الاستثنائي من اتخاذ قرارات وتوصيات مهمة لرفعها إلى مستوى القادة في القمة الاقتصادية القادمة بدولة الكويت.

affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.amine-do.skyrock.com
 
وزراء شؤون البيئة العرب يلتقون في القاهرة تحضيرا لقمة الكويت الاقتصادية والتنموية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي واحات درعة للحضارة و العلوم :: محترف البيئة :: الاخبار-
انتقل الى: